أعلان الهيدر

الاثنين، 20 نوفمبر 2023

الرئيسية لقاء رئيس جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية ومدير مركز "دار روسيا": استعراض لرؤية التعاون والتفاهم الثقافي والاقتصادي"

لقاء رئيس جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية ومدير مركز "دار روسيا": استعراض لرؤية التعاون والتفاهم الثقافي والاقتصادي"



أُقيم صباح اليوم 20 نونبر 2023، في مقر إقامة السيد سمير المشرفي، رئيس جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية، لقاءٌ مهم بين مدير المركز الروسي للثقافة والعلوم "دار روسيا" ورئيس الجمعية. حضر اللقاء أيضاً السيد عبد العاطي الدغمي، المنسق العام والمكلف بالشؤون العامة للجمعية.

تم في هذا اللقاء التعريف بجمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية، حيث تم ذكر أهدافها ورؤيتها في تعزيز العلاقات بين المغرب وروسيا، حيث تركز الجمعية على تنمية التواصل والتفاهم في المجالات الثقافية والعلمية، بالإضافة إلى تبينها استراتيجية تهدف الى تعزيز التبادل الاقتصادي والتجاري.

في سياق اللقاء، تم مناقشة الاستراتيجية الجديدة للجمعية، التي تهدف إلى منح دفعة جديدة للعلاقات المغربية الروسية. تركز هذه الاستراتيجية على تفعيل برامج تبادل الزيارات بين نخبة من الأكاديميين والمثقفين والفنانين والصحفيين، بهدف تعزيز التواصل والتفاعل بين الثقافات وتعزيز التفاهم المتبادل.

تعكس هذه البرامج التزام الجمعية بتعزيز التبادل الحضاري والعلمي بين البلدين، وتعمل على تشجيع التفاهم المتبادل وتقديم منصة للتعاون في مجالات متعددة. شهد اللقاء أيضاً الاتفاق على تكثيف الجهود لتعميق التعاون وتوسيع رقعة التفاعل بين المجتمعين المغربي والروسي.

تعكس هذه المبادرات التزام الجمعية بتعزيز الحوار بين الثقافات والمجتمعات، وتشكل خطوة إيجابية نحو تعزيز التعاون الشامل بين المغرب وروسيا. يُتوقع أن تسهم هذه الجهود في تحقيق رؤية جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية في تعزيز التفاهم وتوطيد الروابط بين البلدين الصديقين. 






ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.