أعلان الهيدر

الجمعة، 8 ديسمبر 2023

الرئيسية الطريق إلى إفريقيا: البنك الزراعي الروسي يعزز نقل التقنيات الفلاحية بين روسيا والمغرب

الطريق إلى إفريقيا: البنك الزراعي الروسي يعزز نقل التقنيات الفلاحية بين روسيا والمغرب

 


وضع Rosselkhozbank الأساس لمزيد من نقل التكنولوجيا بين إفريقيا وروسيا. ويتبادل البلدان بنشاط المهارات والخبرات في مجال الابتكار الزراعي. يعد المغرب أحد أكثر المشاركين نشاطا في السوق الزراعية الأفريقية ، وهو بلد بدأ رحلته بين الأسواق الناشئة في اتجاه التقنيات الزراعية.


عقد روسلخوز بنك، بدعم من سكولكوفو، في إطار التعاون الدولي في مجال التكنولوجيات الفلاحية، لقاء زراعيا دوليا آخر مع ممثلي مؤسسات التنمية المغربية. شارك خبراء من روسيا والمملكة المغربية في اجتماع عبر الإنترنت لممثلي الصناعة. وكان هذا الحدث جزءا من سلسلة من الأحداث الدولية الرامية إلى تعزيز نقل التكنولوجيا.


في الاجتماع ، تبادل ممثلو مؤسسة Skolkovo خبراتهم وأظهروا التقنيات المتقدمة في مجال المزارع الرأسية، حيت تتيح هذه التقنيات إنتاج منتجات زراعية مغطات، مما يضمن غلات عالية الجودة بغض النظر عن الظروف المناخية الخارجية ، ويساهم في تحقيق توفير كبير في الموارد المائية. بالإضافة إلى ذلك ، تم تقديم حلول للحشرات الضارة التي تنشأ في الضيعات الفلاحية والتي تضر زراعة الطماطم.


أدى تبادل الخبرات والدعم النشط من البنك الفلاحي الروسي إلى نجاح كبير في تطوير التعاون في مجال التقنيات الزراعية بين روسيا والمغرب. وفتحت هذه الشراكة آفاقا جديدة لتطوير الزراعة وإنشاء أنظمة إنتاج مستدامة. ويؤكد اجتماع الخبراء استعداد الجانبين لمزيد من التعاون وتبادل المعرفة. 


وخلال هذا الاجتماع، أكد ممثلو المؤسسات الإنمائية للمملكة المغربية اهتمامهم الفاعل بالشراكة مع الشركات الروسية التي تطور تكنولوجيات جديدة. من جانبه،  اكد البنك الزراعي الروسي استعداده لدعم المشاركين في نظامه البيئي بكل طريقة ممكنة ورغبته في بناء العلاقات الدولية، بما في ذلك مع المملكة المغربية"، حسب تصريح مديرة مركز تطوير التقنيات المالية التابع للبنك الزراعي الروسي إيلينا باتوروفا.


وقد صرحت ناتاليا تشيرنيشيفا مديرة مركز التكنولوجيا الزراعية التابع لمؤسسة سكولكوفو انه"من بين القنوات التي يمكن للمشاريع الروسية المبتكرة دخول بها إلى السوق الإفريقية هي المشاركة في الأحداث الدولية للصناعة في المغرب. لذلك ، وفي ربيع عام 2024 ، من المنتظر عقد مؤتمرين كبيرين: جيتكس إفريقيا و SIAM. يركز الحدث الأول على الحلول الرقمية لمجموعة واسعة من الصناعات ، والثاني على حلول المجمع الصناعي الزراعي. سنكون سعداء لدعم مؤسسة سكولكوفو في دخول السوق الأفريقية ". 


من التحديات التي تواجه الزراعات في المغرب، بناء بنية تحتية للصناعات الزراعية في المناطق القروية، و توسيع نطاق التقنيات الرقمية بما في ذلك مجال الزراعة الدقيقة.ولمواجهة هذه التحديات، تم في بداية عام 2023 إنشاء مركز رقمي متخصص لرصد الجفاف تابع لوزارة الفلاحة المغربية، والذي يهتم أيضا بإدخال حلول أجنبية متقدمة، مؤكدا استعداد المملكة للتغلب على العقبات وإدخال الابتكارات التكنولوجية.


 يواجه المغرب كواحد من الموردين الرئيسيين في العالم للطماطم البرتقال، تحديات تتعلق بنقص المياه العذبة للمزارع، وتهتم المملكة بإدخال مجموعة واسعة من التقنيات وتقدم عددا من تدابير الدعم ، بما في ذلك برامج التعاون الدولي. تساهم هذه المبادرات في نقل الابتكارات بين البلدان الأفريقية وروسيا.


 لمتابعة التسجيل على البوابة الرقمية على الرابط:

 https://rshbdigital.ru/events/russia-marokko.


البنك الزراعي الروسي JSC هو أساس النظام الائتماني والمالي الوطني لخدمة المجمع الصناعي الزراعي في روسيا. تأسس البنك في عام 2000 وهو اليوم دائن رئيسي للمجمع الصناعي الزراعي في البلاد ، وهو أحد أكبر البنوك وأكثرها استقرارا في البلاد من حيث الأصول ورأس المال ، فضلا عن كونه أحد الشركات الرائدة في تصنيف موثوقية أكبر البنوك الروسية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.