أعلان الهيدر

الأحد، 17 مارس 2024

الرئيسية جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية و البيت الروسي يحتفلان باليوم العالمي للمرأة

جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية و البيت الروسي يحتفلان باليوم العالمي للمرأة

بتنظيم مشترك بين جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية والبيت الروسي بالرباط، شهدت العاصمة المغربية فعالية فنية وثقافية مميزة احتفالًا باليوم العالمي للمرأة، وذلك بالشراكة مع منتدى الشباب وجمعية عالم الفن والثقافة والإبداع.

افتتح النشاط بكلمة ترحيبية من السيد شين، مدير الدار الروسية، الذي قدّم تهانيه وتحياته للنساء المغربيات والروسيات. وتلاه السيد سمير المشرفي، رئيس جمعية تنمية الصداقة الروسية المغربية، الذي نوّه بأهمية الاحتفال بهذا اليوم، مشيرًا إلى دور الجمعية في تعزيز وضع المرأة المغربية على مدى سنوات عملها.

وفي سياق التكريم، تم تقديم الشكر والتقدير لعدد من النساء الفاعلات في مجتمعهن، من بينهن الأنسة دعاء المحراوي، كأصغر إمرأة تبرز في المجال العلمي والاختراع.

كما شارك الفنان ناصر ميكري كضيف شرف في الحفل، حيث أبهر الحضور بأداء مختارات من أغاني الأخوان ميكري. ولم يقتصر العرض الفني على ذلك، بل قدمت نساء روسيات من أعضاء جمعية البيت الروسي بالمغرب أغاني ورقصات شعبية روسية تعكس تنوع الثقافة.

وكان للفن التشكيلي والصناعة التقليدية حضور بارز في المناسبة، حيث تم عرض معرض يبرز جمالية الفنون التشكيلية والحرف التقليدية لكل من المغرب وروسيا.

تجسدت هذه الفعالية الثقافية في جمعية تنمية الصداقة المغربية الروسية كمظهر للتعاون الثقافي والتبادل الفني بين البلدين، وكدعم مستمر لدور المرأة في المجتمع، مما يعزز الروابط الثقافية والاجتماعية بين الثقافتين المغربية والروسية.








ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.